تسجيل دخول

أفريكوم تؤكد مقتل عبدالقادر كماندوس قائد بارز في حركة الشباب

مميز قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا الجنرال ستيفن تاونسند ، قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا الجنرال ستيفن تاونسند ،

 مقديشو / مقديشو برس

كشف مسؤولو القيادة الأمريكية في إفريقيا عن هوية القائد البارز لحركة الشباب الذي قُتل في غارة جوية في الصومال في 25 أغسطس / آب باسم عبد القادر كوماندوز.

وذكر موقع القيادة الأمريكية  في إفريقيا  أن القائد عبدالقادر كوماندوز قُتل زعيم حركة الشباب في غارة جوية بالقرب من ساكو في محافظة جوبا الوسطى في ولاية جوبالاند بالصومال. وقد شغل العديد من المناصب داخل حركة الشباب ، بما في ذلك خدمته مؤخرًا كقائد رفيع في حركة الشباب.

وقال الجنرال في الجيش الأمريكي ستيفن تاونسند ، قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا: "إن عمليات مثل هذه الضربة في قلب حركة الشباب ضرورية لإضعاف قدرتها على نشر الفوضى والعنف في الصومال وخارجها". "سنواصل العمل مع شركائنا الصوماليين لمواصلة الضغط على هؤلاء الإرهابيين".

وأضاف الجنرال تاونسند: "نواصل زيادة تركيزنا على هذا العدو الخطير". "مع شركائنا الصوماليين ، نواصل إضعاف حركة الشباب من خلال إزاحة القادة الرئيسيين من صفوفها. القيام بذلك يجعل الصومال وأمريكا أكثر أمانًا ".

وأوضح الموقع أنه منذ كانون الثاني (يناير) ، نفذت القيادة الأمريكية في أفريقيا 46 غارة جوية لتقويض شبكة الشباب. وأنه في عام 2020 ، نجحت القيادة الأمريكية في إفريقيا بالشراكة مع الحكومة الفيدرالية الصومالية في إزالة العديد من قادة حركة الشباب الرئيسيين بمن فيهم بشير محمد محمود ، المعروف أيضًا باسم بشير قرقاب ، ويوسف جيس ، ومؤخراً عبد القادر كوماندوس - من خلال الضربات الجوية الدقيقة.

وعلمت مقديشو برس أن القائد عبدالقادر كماندوس واسمه الكامل عبدالقادر عثمان يرو من أشهر قيادات العمل الجهادي في الصومال منذ إنهيار الحكومة المركزية في الصومال وأنه درب كثير من الشباب الصومالي على الفنون العسكرية منذ إنهيار الحكومة المركزية في الصومال وكان عضو بارزا  الجناح العسكري في حركة الاتحاد الإسلامي، وكان مقربا من الزعيم الإسلامي البارز والأب الروحي لتيار الجهادي في الصومال شيخ حسن طاهر حيث كان من ضمن  رئيس الجناح العسكري للحزب الإسلامي تحت زعامة شيخ حسن طاهر أويس واصبح من القيادات البارزة من الحركة  بعد إنضمام الحزب الإسلامي إلى حركة الشباب ويستمد القائد عبدالقادر كوماندوس خبراته من الجيش الصومالي قبل الإنهيار حيث كان ضابطا في قوات الصاعقة ومنه أخد لقبه كوماندوس. 

 نص بيان القيادة الأمريكية في إفريقيا

 

آخر تعديل فيالأربعاء, 09 أيلول/سبتمبر 2020 12:53

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة