تسجيل دخول

الرئيس محمد فرماجو يترأس الاجتماع التمهيدي للمؤتمر الاستشاري الوطنى حول الانتخابات

مميز الاجتماع التمهيدي الاجتماع التمهيدي

مقديشو/ مقديشو برس

 ترأس فخامة الرئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو اجتماع تمهيدي للمؤتمر الاستشاري الوطني بشأن تنفيذ توصيات اللجنة الفنية الانتخابية.

حضر الاجتماع دولة رئيس وزراء الحكومة الفيدرالية الصومالية معالي محمد حسين روبلي  ورئيس ولاية جلمدج أحمد عبدي كاريه ، ورئيس ولاية الجنوب الغربي عبد العزيز حسن محمد (لفتجرين) ، ورئيس ولاية هيرشبيلي علي عبد الله حسين (جودلاوي) ، ومحافظ محافظة بنادير (عمدة العاصمة) عمرمحمود محمد  (فلش)

وأشار الرئيس أثناء الاجتماع إلى أن عمل اللجنة الفنية للانتخابات كان أساسي لحل التحديات التي كانت تواجه  تنفيذ اتفاق 17 سبتمبر بين الحكومة الفيدرالية والولايات وتوصياتهم  أنهت الخلافات حول تنفيذ الاتفاق الانتخابي وأن هذا يعكس تقدم والديمقراطية في بلدنا.

وأشاد فخامة الرئيس محمد عبد الله فرماجو إلى الجهود المبذولة على المستوى الاتحادي من قبل الحكومة ومستوى الولايات لتحسين الحكم وتعزيز وحدة الشعب الصومالي وضمان الاستقرار السياسي والأمني ​​في البلاد.

والجدير بالذكر أن ولايات بونتلاند وجوبالاند لاتشاركان في هذا المؤتمر التمهيدى وهناك جهود من قبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جيمس سوان والمجتمع الدولي لعقد مؤتمر جامع للقيادة الفيدرالية ورؤساء الولايات لاتفاق على توصيات اللجنة الفنية للانتخابات. 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة