تسجيل دخول

اتحاد المرشحين الرئاسيين المعارض يرحب بجهود رئيس الوزراء حول الانتخابات (نص البيان)

مميز اتحاد المرشحين الرئاسيين المعارض يرحب بجهود رئيس الوزراء حول الانتخابات (نص البيان)

مقديشو/ مقديشو برس

بيان صدر قبل قليل حصل موقع مقديشو برس العربي الإخباري نسخة منه رحب مجلس اتحاد المرشحين الرئاسيين المعارض بجهود دولة رئيس الوزراء محمد حسين روبلي حول تنفيذ  اتفاق 27 مايو في مقديشو بخصوص الانتخابات البرلمانية في 2021. وبجهود اللجنة الوزارية  لتمحيص أعضاء اللجان الاننخابية التي قدمت بحقهم شكوى من اتحاد المرشحين الرئاسسيين.

ونص البيان علي الآتي

يرحب مجلس اتحاد المرشحين بجهود  رئيس الوزراء محمد حسين روبلي حول نفيذ اتفاق في 27 مايو بخصوص الانتخابات الذي تم التوصل إليه في مقديشو

يرحب المجلس ترحيبا حارا مع الحذر بالعمل الأول التي قامت به لجنة تقصي الحقائق التي عينها رئيس الوزراء والمكلفة بالفصل وفرز المتهمين من أعضاء اللجان الانتخابية على المستوى الفيدرالي والولائي ، لإستبعاد من اللجان الانتخابية منسبوبي الخدمة المدنية والقوات المسلحة وأعضاء آخرين الذين  إثيرت حولهم النزاع.

ولكي يكون عمل لجنة تقصي الحقائق مثمرًا وفعالاً ، يطالب اتحاد المرشحين أن تقدم اللجنة  بطريقة شفافة ومستقلة إجراءات عملية تدقيق أعضاء اللجان الانتخابية على المستوى المستوى الفيدرالي والولائي.

يطالب مجلس اتحاد المرشحين بتعيين أعضاء جدد لــ اللجان الانتخابية على المستوى الفيدرالي والولائي عبر إجراءات شفافة مبنية على الإجراءات والاتفاقيات الانتخابية.  لمنع أن يتم تعيين أعضاء  ينتسبون إلى الخدمة المدنية  أوالقوات المسلحة أو الأفراد الداعمون والمؤيدون لمرشحين بعينهم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة