تسجيل دخول

عمان تتغلب على الصومال وتتأهل لنهائيات بطولة كأس العرب

مميز عمان تتغلب على الصومال وتتأهل لنهائيات بطولة كأس العرب

الدوحة/شينخوا

تمكن المنتخب العماني مساء أمس (الأحد) من بلوغ نهائيات بطولة كأس العرب " فيفا- قطر 2021" بعد فوزه بهدفين مقابل هدف على نظيره الصومالي، في التصفيات التأهيلية للبطولة المقامة حاليا بالدوحة.

واستهل منتخب عمان التسجيل عبر لاعبه محسن الغساني في الدقيقة 12 من زمن اللقاء، ثم أضاف صلاح اليحيائي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 32 من عمر المباراة التي أقيمت على معلب جاسم بن حمد بنادي السد.

بعدها تمكن المنتخب الصومالي من تقليص الفارق بتسجيل هدف في الدقيقة 55 من زمن اللقاء عبر لاعبه أبيل جيلي.

وبهذا الفوز حسم منتخب السلطنة بطاقة الصعود إلى المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخب البلد المضيف قطر، ومنتخب العراق، إضافة للفائز من مواجهة منتخبي البحرين والكويت.

وطبقا لجدول التصفيات التأهيلية التي انطلقت أمس السبت، يلتقي منتخبا الأردن وجنوب السودان غدا (الاثنين)، يلي ذلك مواجهة بين منتخبي اليمن وموريتانيا يوم (الثلاثاء) المقبل، ثم مباراة بين منتخبي لبنان وجيبوتي بوم (الأربعاء) المقبل ، ومواجهة بين منتخبي فلسطين وجزر القمر يوم (الخميس)، ثم الختام بلقاء بين منتخبي البحرين والكويت يوم (الجمعة) المقبل.

ويتأهل من هذه التصفيات سبعة منتخبات ستنضم إلى التسعة التي تأهلت مباشرة لنهائيات البطولة، وهي منتخبات قطر وتونس والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا، لتكمل عقد المنتخبات الـ 16 المشاركة بالبطولة التي ستنطلق في 30 نوفمبر المقبل.

وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر المقبل، تزامنا مع اليوم الوطني لدولة قطر، وهو اليوم الذي سيشهد بعدها بعام نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا - قطر 2022".

آخر تعديل فيالإثنين, 21 حزيران/يونيو 2021 14:16

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة