تسجيل دخول

رئيس الوزراء يلغى انتخاب قيادات لجنة انتخابات المحافظات الشمالية (أرض الصومال)

مميز رئيس الوزراء يلغى انتخاب قيادات لجنة انتخابات المحافظات الشمالية (أرض الصومال)

مقديشو/صونا

أجرى دولة رئيس الوزراء السيد محمد حسين روبلي،اليوم الثلاثاء،في مكتبه اجتماعاً مع أعضاء لجنة انتخابات المحافظات الشمالية (أرض الصومال) .

وأبلغ دولته أعضاء اللجنة إلى أنه تم إلغاء نتائج انتخابات رئاسة اللجنة (الرئيس والنائب)والتي جرت مؤخراً من قبل طرفي اللجنة.

ودعا رئيس الوزراء أعضاء اللجنة إلى أن يكونوا مستقلين عن السياسيين  ووجهات نظر الأطراف المختلفة ،وحثهم على خدمة جميع المتنافسين على مقاعد مجلسي البرلمان الفيدرالي (مجلس الشيوخ ومجلس الشعب)  بكل شفافية ومساواة.

وأوضح دولة رئيس الوزراء أن المسؤولية الأساسية عن شفافية ومساءلة اللجان الانتخابية تقع على عاتقه ، وينبغي على أعضاء اللجنة الابتعاد عن كل ما يخالف العملية الانتخابية المتفق عليها مثل إنحياز وانتماء لفريق سياسي معين.

وأبلغ دولة رئيس الوزراء أعضاء اللجنة بأنه ستعلن موعد انتخاب قيادات اللجنة الانتخابية(الرئيس ونائبه) من قبل رئيس لجنة الانتخابات الفيدرالية  وبإشراف مكتب رئيس الوزراء.

وكان رئيس الوزراء قد اجتمع مجدداً أمس الإثنين مع رئيس مجلس الشيوخ ونائب رئيس الوزراء لبحث سبل التوصل إلى التفاهم حول انتخاب الأعضاء الشماليين في البرلمان الفيدرالي.

آخر تعديل فيالثلاثاء, 03 آب/أغسطس 2021 15:09

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة